المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية
  • الرئيسية
  • فرع الوزارة
    • الرؤية والرسالة
    • اتصل بنا
    • الإجراءات والنماذج
    • استراتيجية الصحة الإلكترونية
    • المجلس الاستشاري
    • عن المدير
      • السيرة الذاتية لسعادة المدير العام
      • كلمة المدير العام
      • مكتب المدير العام
    • الهيكل التنظيمي
    • الأنظمة واللوائح
  • الخدمات الإلكترونية
    • أفراد المجتمع
      • طلبات الهيئة الطبية العامة بالمنطقة الشرقية
      • طلبات التعويضات
    • خدمات الموظفين
  • التوعية الصحية
    • صحتك في رمضان
    • التطوع الصحي
    • البروتوكولات الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19
    • المقالات الصحية
    • قائمة المحتوى التثقيفي
    • قائمة أدوات الصحة
  • المركز الإعلامي
    • الأحداث و الفعاليات و الأنشطة
    • اخر الآخبار
    • إصدارات و تقارير صحة الشرقية
    • اخبار صحة الشرقية
    • إعلانات صحة الشرقية
    • منجزات صحة الشرقية

Eastern Health alsehha 2023 09 17 03أكد مساعد مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية للجودة ومراقبة المخرجات د. عبد الكريم العبد الكريم، أهمية التوعية بدور المرضى وذويهم كشركاء في الرعاية الصحية المقدمة لهم.

وشدد على إشراكهم في اتخاذ القرارات أثناء الخطة العلاجية الخاصة بهم، من أجل تعزيز سلامتهم والحد من الأضرار التي قد تلحق بهم، ما يعزز مأمونية الرعاية الصحية ويحسن من مستوى مخرجاتها.

Eastern Health alsehha 2023 09 17 04جاء ذلك خلال فعالية التوعية باليوم العالمي لسلامة المرضى لعام 2023، تحت شعار: "إشراك المرضى من أجل سلامتهم"، والتي أقامتها المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، في أحد المجمعات بمدينة الدمام.

وأشارت مدير إدارة سلامة المرضى بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، فوزية الشمري، إلى أن الفعالية تهدف إلى إعلاء صوت المستفيد من الخدمات الصحية، ونشر الوعي بتمكين المرضى وأسرهم من المشاركة بنشاط بالرعاية الصحية المقدمة إليهم. فضلا عن إشراكهم في اتخاذ القرارات الصحية مع أطبائهم، حيث تقوم إدارة سلامة المرضى بصحة الشرقية بتقديم النصائح التي تضمن إشراك المستفيد بالرعاية المقدمة له.

أكدت الشمري، حرص صحة الشرقية من خلال الفعالية على التوعية بجوانب مختلفة، مثل حقوق المرضى، إضافة إلى تعزيز التوعية بالمتطلبات المقدمة من خدمة 937 لتقديم الشكاوى والاقتراحات، وتسليط الضوء وتعزيز الاستفادة القصوى من تطبيق "طمني" التابع للهيئة العامة للغذاء والدواء.

وتطرّقت نائب مدير إدارة حقوق المستفيد بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، أمل المغلق، إلى حقوق ومسؤوليات المرضى الانسانية والاجتماعية والوطنية، للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمرضى. وكذلك زيادة ثقتهم بالمنشآت الصحية، وتوطيد أواصر العمل الصحي والإنساني المشترك بين مقدمي الخدمة ومتلقيها على جميع الأصعدة.Eastern Health alsehha 2023 09 17 05Eastern Health alsehha 2023 09 17 06

  • المقال السابق: على بركة الله ( صحتك في رمضان ) 2023 Prev
  • المقال التالي: صحة الشرقية تختتم دوري منسوبيها الرمضاني Next

روابط تهمك

  • اتصل بنا
  • الإجراءات والنماذج
  • برامج التدريب في الصحة الشرقية
  • طلب شهادة

وثائق ونماذج

  • مبادرة آثر
  • قرار الهيئة الطبية العامة
  • تقييم مؤشرات الرضاعة الطبيعية المحلية
  • Medication Administration Safety
Image

تواصل معنا

المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية
Sign In
  • الرئيسية
  • فرع الوزارة
    • الرؤية والرسالة
    • اتصل بنا
    • الإجراءات والنماذج
    • استراتيجية الصحة الإلكترونية
    • المجلس الاستشاري
    • عن المدير
      • السيرة الذاتية لسعادة المدير العام
      • كلمة المدير العام
      • مكتب المدير العام
    • الهيكل التنظيمي
    • الأنظمة واللوائح
  • الخدمات الإلكترونية
    • أفراد المجتمع
      • طلبات الهيئة الطبية العامة بالمنطقة الشرقية
      • طلبات التعويضات
    • خدمات الموظفين
  • التوعية الصحية
    • صحتك في رمضان
    • التطوع الصحي
    • البروتوكولات الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19
    • المقالات الصحية
    • قائمة المحتوى التثقيفي
    • قائمة أدوات الصحة
  • المركز الإعلامي
    • الأحداث و الفعاليات و الأنشطة
    • اخر الآخبار
    • إصدارات و تقارير صحة الشرقية
    • اخبار صحة الشرقية
    • إعلانات صحة الشرقية
    • منجزات صحة الشرقية