Research Center
1- الإشراف الكامل على أعمال الإدارة وعمل وصف وظيفي لعمل كل موظف ومتابعة سير العمل التمريضي بالمستشفيات والمراكز الصحية والقوى العاملة التمريضية بالمنطقة.
2- مخاطبة مساعدي المدير العام ومدراء الإدارات بالمديرية ومدراء المستشفيات والقطاعات الصحية فيما يتعلق باستكمال الإجراءات المتعلقة باختصاص إدارة التمريض وكذلك مدير عام التمريض واللجان التمريضية بالوزارة.
3- وضع مهام وإجراءات العمل بإدارة التمريض حسب الأقسام والشعب المعتمدة من الوزارة كل فيما يخصه وترشيح من يراه بالعمل بأقسام الإدارة .
4- إعداد تقييم الأداء الوظيفي لمنسوبي الإدارة واعتماده من مساعد المدير العام للشؤن المستشفيات .
5- الموافقة على منح موظفي الإدارة الإجازات النظامية عدا الإجازات الاستثنائية والدراسية .
6- إحالة الموظفين التابعين لإدارة التمريض للتحقيق في حالة التأخير والغياب أو المخالفات.
7- تكليف من يراه من الموظفين للقيام بجولات ميدانية على أقسام التمريض بالمستشفيات والمراكز الصحية .
8- توزيع القوى العاملة التمريضية على أقسام التمريض بالمستشفيات والمراكز الصحية والمرافق ذات العلاقة حسب الحاجة وبناءً على التقارير الشهرية ومصلحة العمل.
9- الإشراف على التعليم والتدريب للقوى التمريضية مع الجهات ذات العلاقة (إدارة التدريب الطبي والبحوث – مركز التعليم الطبي المستمر ) فيما تحديد الاحتياجات التدريبية للكوادر التمريضية.
10- إعداد تقارير شهرية عن القوى العاملة التمريضية بالمنطقة , ورفعها لمقام الوزارة (الإدارة العامة للتمريض ) كل ثلاثة أشهر حسب ماتنص عليه التعليمات الواردة من الوزارة بهذا الشأن .
11- إيجاد آليات لربط التعليم والتدريب التمريضي باحتياجات الخدمة الصحية .
12- تقديم المشورة المهنية عن الكوادر التمريضية للمسؤلين في القطاع الصحي .
13- المشاركة في اللجان الفنية أو تكليف من يراه في ذلك .
14- ترشيح القوى العاملة التمريضية للمشاركة في أعمال الحج والدورات الخارجية والداخلية والتنسيق مع مساعدنا لشئون المستشفيات بذلك .
15- المشاركة في التعاقد الداخلي من خلال اختيار التمريض المناسب بعد تقييمه .
16- تكليف الكوادر التمريضية في حالات الطوارئ والعجز بين المستشفيات والمراكز الصحية بالمنطقة لمدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة , ومعاملتهم مالياً حسب الصلاحيات المخولة لنا من الوزارة .
17- المشاركة في اختبار القيادات التمريضية لتولي المسؤليات في المستشفيات بعد التنسيق مع مدراء القطاعات الصحية بالمنطقة .
-
كيف يمكن تفعيل الأنظمة المستخدمة بالمديـريات والمستشفيات؟
- يمكن تفعيل الأنظمة المستخدمة عن طريق اللجان أو عن طريق إرسال معاملة إلى تقنية المعلومات والاتصالات.
-
ما إجراءات طلب التعديل على البرامج والأنظمة؟
-
كيف أنشئ بريدًا وحسابًا على شبكة الوزارة؟
- يمكنك إنشاء هوية إلكترونية؛ ليكون لك بريد وحساب على شبكة الوزارة (إذا كنت من منسوبي وزارة الصحة)، عن طريق:
-
كيف يمكن تعريف البريد الإلكتروني (outlook)؟
- يمكن تعريف البريد الإلكتروني من خلال الاتصال بالدعم الفني على هاتف: 2125555-01 تحويلة: 2222
-
كيف يمكن الدخول إلى البريد الإلكتروني من خارج الوزارة؟
-
كيف يمكن طلب تمديد نقاط شبكة؟
- من خلال تعبئة نموذج الطلب عن طريق الدعم الفني بديوان الوزارة.
-
كيف يمكن التقديم لمشاريع وزارة الصحة؟
- متابعة الموقع لمعرفة المشاريع، ومن ثم زيارة قسم المشتريات وشراء كراسة الشروط.
تتطلع الإدارة بالعديد من المهام والمسؤوليات التي منها:
- تحديد احتياجات المديرية من الحاسبات الآلية والبرامج والنظم ومتابعة توفيرها حسب التعليمات والإجراءات والمعايير المعتمدة.
- التنسيق مع الوحدات الإدارية بالمديرية لتحديد المعلومات والإحصاءات المطلوبة والبرامج اللازمة لإدخالها على شبكة المعلومات بالمديرية.
- تطوير وتحسين وإدارة وصيانة أنظمة المعلومات وإدارة الشبكات الخاصة بالمديرية لتقديم اتصالات سريعة وفاعلة بين جميع مصادر المعلومات.
- التنسيق مع إدارات وأقسام المديرية والمنشآت التابعة لها فيما يتعلق بتجميع المعلومات وبحث احتياجاتها في مجال الحاسبات الآلية وإعداد الإحصاءات المختلفة.
- العمل على تقييم الاستخدامات والوسائل التقنية المستخدمة في أنظمة المعلومات والتأكد من تحديثها المستمر.
- توفير الدعم الفني في مجال الحاسب الآلي على مستوى صحة الشرقية وحل جميع المشاكل التي تواجهها في هذا المجال.
- التعزيز المستمر للاستعداد للتحول الالكتروني في خدمات المديرية وتنمية الوعي بين موظفي المديرية بفوائد التحول إلى الأعمال الالكترونية .
- تقديم الرأي والمشورة والمساعدة لجميع قطاعات ووحدات المديرية في المسائل المتعلقة بنشاط الحاسب الآلي وتقنية المعلومات.